12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

بالمستندات: محامي مصري يطالب الصين بتعويض لمصر قيمته 10 تريليون دولار بسبب "كورونا"

الأحد 05/أبريل/2020 - 04:49 م
محمد طلعت - محامي
محمد طلعت - محامي بالاستئناف العام ومجلس الدولة
كتب: السيد خيرالله
طباعة
كشف محمد طلعت، المحامي بالاستئناف العام ومجلس الدولة، تفاصيل الإنذار الذي أرسله للسفير الصيني في مصر، والرئيس الصيني، بشأن دفع تعويض لمصر عن الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه صناعة صينية، وفقًا لما أُعلن عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد طلعت، في تصريحات خاصة أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد الصين، أمام المحكمة الدولية، مشيرًا إلى أنه لا بد من صرف تعويض لمصر عما نجم عن "الفيروس الصيني" (على حد قوله).
 
وأشار إلى أنه طالب في الإنذار، وسيطالب خلال الدعوى القضائية، بإلزام الصين بدفع 10 تريليون دولار أمريكي، "تعويضًا عن الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا".

وأكد المحامي بالاستئناف العام، أنه تلقى اتصالًا من محامي السفارة الصينية، ووعده بالمقابلة، إلا أنه رفض وأصر على دفع التعويض المادي، مشيرًا إلى أنه سيلجأ للمحكمة الدولية.

واستنكر محمد طلعت، حالة السخرية الشديدة حول الدعوة، قائلًا: "استغربت من الهزار من الموضوع لما رفعته لنقابة المحاميين، عشان يدعموا الدعوة قضائيا، بس مش عارف ليه الهزار.. الموضوع مش ليا ده لمصر، أمريكا طالبت بالتعويض وإحنا مش أقل من حد"، مشيرًا إلى أنه على تواصل مع خبراء في القانون الدولي لدعم الدعوى.