12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

بعد إصابة أحد العاملين بكورونا.. حالة من الذعر تصيب الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة طنطا

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 03:52 م
الشورى
كتب: حمدي الطنطاوي
طباعة
سود حالة من الذعر بين الأطقم الطبية وهيئات التمريض والعاملين والمترددين على مستشفيات طنطا الجامعية، بعد إصابة مندوبة لأحدى الشركات المتعاقدة مع المستشفى التعليمي الفرنساوي بفيروس كورونا.

وأكد عدد من الأطباء أن السيدة المصابة كانت تحضر بصفة منتظمة إلى المستشفى، كما أنها خالطت العديد من أعضاء هيئة التمريض لطبيعة عملها، وطالب الأطباء بضرورة عمل فحوص شاملة لجميع العاملين بالمستشفى لسلامة الأطقم الطبية، أسوة بما تم بمعهد الأورام بجامعة القاهرة، وكذا فتح تحقيق سريع في هذة الواقعة.

أكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة طنطا أنه بخصوص ما أثير حول الحالة المصابة بالكورونا  في مستشفيات جامعة طنطا، تبين انها لسيدة تعمل مندوبة لإحدى الشركات المتعاقدة مع المستشفى التعليمي الفرنساوي، وليست طبيبة أو ممرضة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات الطبية حتى نضمن سلامة الأطباء وهيئة التمريض والمرضى بمستشفيات جامعة طنطا، ولم يوضح د. غنيم ماهي الإجراءات التي تمت للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية والمرضى الذين يتناوبون على المستشفيات.

بينما اشتكى عدد من الممرضين من نقص حاد في المستلزمات الطبية من كمامات وملابس طبية المخصصة لاستقبال حالات كورونا، في الوقت الذى أعلن فيه د. مجدى سبع رئيس الجامعة عن خطوط لإنتاج الكمامات بالجامعة، بالإضافة إلى استقباله لأحد الصيادلة بحجة اكتشاف علاج لفيروس كورونا!