12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير شارعي المطبعة والمحولات

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:38 م
جانب من الجولة
جانب من الجولة
على الهوارى
طباعة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارعي المحولات والمطبعة بإعتبارهم ضمن الشوارع الحيوية التي تربط شارع الهرم بشارعي الملك فيصل وترسا .

حرص راشد علي  متابعة الموقف النهائي للمرافق قبل البدء في أعمال التطوير للتأكد من مدي صلاحيتها لعدم حدوث أي معوقات بعد الإنتهاء من أعمال التطوير بالشارع .

ووجه المحافظ بضرورة الاستعانة بإستشاريين فى مجال الطرق والتنسيق مع شركات المرافق وإعداد تقرير بالموقف النهائي من صلاحية المرافق الموجودة بالمنطقة الجاري تطويرها من عدمه، مشيراً الى أنه سيتم توسعة شارع المحولات وتطويره بالكامل بطول 500 م ليصل عرض الشارع الى 40 م بدلا من وضعه الحالي بعرض 13 م ويستخدم في الإتجاهين والذي كان يشكل تكدساً مرورياً بالمنطقة وأعمال التوسعة ستساهم في تحقيق وإحداث طفرة مرورية للمنطقة وذلك لما له من أهمية مرورية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام .

وأكد المحافظ علي ضرورة البدء في الأماكن التي تم الإنتهاء من أعمال الرفع المساحي بها مع مراعاة الشكل الجمالي أثناء التنفيذ وأن تتم الأعمال بأعلى المواصفات القياسية وطبقاً للمعايير الهندسية والفنية.

كما وجه المحافظ رئيس حي الطالبية بضرورة الإلتزام بخطوط التنظيم أثناء تنفيذ أعمال تطوير شارع المطبعة وإزاله أي تعديات علي خطوط التنظيم وكافه أوجه الاشغال للطريق .

وتابع محافظ الجيزة أعمال التخطيط المروري لشارع ترسا في المنطقة من شارع المطبعة حتي تقاطع المريوطيه مشدداً علي ضرورة الحفاظ علي الحالة العامة للطريق وتكثيف حملات التجريد وعدم السماح بوجود أي اشغال .

رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الجيزة  و المهندسة نجوي السعيد مدير الطرق  شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و طه عبد الصادق رئيس حى الطالبية